www.Ahwaz.tv

من نحن ؟

نحن محطة تلفزيون الأحواز المحتلة احدى مؤسسات شبكة الأحـواز (حـوز) التابعة الى حركة التحرير الوطني الأحوازي .

والتلفزيون هو اول محطة تلفزيونية احوازية قائمة بذاتها وبأمكانيات حركة التحرير الوطني الأحوازي ، وتتولى فضائية الأحواز (تلفزيون الأحواز المحتلة) مسؤولية توعية الشعب العربي الأحوازي على قضيته ووطنه المغتصب ودعوته للممارسة دوره الوطني في استعادة حقوقه الوطنية التي اغتصبتا ايران منه عام 1925 ، لتعود الأحـواز دولة عربية مستقلة ذات سيادة تشارك المجتمع الدولى اعبائه في تحمل مسؤولياتها تجاه الامن والسلم الدوليين .

 

لذا تسترعي حركة التحرير الوطني الأحوازي ان مؤسساتها الاعلامية هي :

1 - شبكة الأحواز وموقعها الالكتروني هو : http://www.al-ahwaz.com

2 - فضائية الأحـواز وموقعها الالكتروني هو : http://www.ahwaz.tv

3 - الأحـواز نت موقع حركة التحرير : http://www.al-ahwaz.net

 

بناء على ما تقدم فأن شبكة الأحـواز للأنترنت ( حـوز ) بكامل مؤسساتها الاعلامية هي مؤسسات ثقافية اعلامية اخبارية تابعة الى مفوضية الثقافة والاعلام في حركة التحريرالوطني الأحوازي ، كما ان الحركة تولي اهتماما خاصا بمجال الأعلام الأحوازي في الخارج لابراز القضية الأحوازية ، وتعريف العالم بالأحواز ، ثورة وشعبا وارضا وتاريخا وحضارة وسيادة ونضالا ... ونشر كل مايخدم القضية الأحوازية ، لمقاومة سياسة العدو الفارسي واعلامه المضلل الذي ينتهج سياسة التضليل والتعتيم الاعلامي المنظم بتشوية الثورة العربية في الأحواز ومبادئها واهدافها الوطنية وتطلعات الشعب العربي الأحوازي في تحقيق امانيه في التحرير والاستقلال وانكار حقوقه الوطنية الشرعية والمشروعة في حقه الكامل والمطلق في تقرير مصيره واقامة دولته على كامل ترابه الوطني لبسط سيادته علي القطر الأحوازي العربي .

وان شبكة الأحواز من مهماتها الاساسية كشف وتعرية وفضح سياسة الأحتلال الفارسي واجراءات القمع والتعسف والبطش والارهاب التي ينتهجها بحق شعبنا العربي الأحوازي الاعزل .

لذا ندعو كافة احرار الاحواز في الوطن الاسير وفي المهجر للمشاركة ودعم شبكة الأحواز بالأخبار الصادقة والموثوقة عن كل صغيرة وكبيرة تحدث في احوازنا الجريح ، لنشرها على شبكة الأحواز وتوزيعها على شبكات الأخبار العالمية الأخرى لفضح هذا الأحتلال الفارسي العنصري المتغـطرس الذي ينكل بشعبنا الاحوازي الاعزل  .

شبكة الأحـواز

 

محطات مشرقة في نشأة اذاعة وتلفزيون الأحواز المحتلة

  • تاريخ نشأة فكرة تأسيس الاذاعة في 1 / 1 / 2001 في الذكرى الرابعة لتأسيس شبكة الأحواز للانترنت ، حيث طرح المستشار السياسي في الشبكة الفكرة في اجتماعات هيئة تحرير الشبكة ، لقت ترحيبا حارا ، وباركها وتحمس لها رئيس التحرير والاعضاء الاخرون ، واتخذ القرار بالاجماع ورفعت توصية الى مفوضية الثقافة والاعلام في حركة التحرير الوطني الأحوازي لدراسة هذا المشروع الاعلامي .

  • 14 / 2 / 2001  باركت قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي واعتمدت هذا المشروع مع مراعاة عقد الدراسات اللازمة وتقديم التقارير للقيادة حول هذا المشروع لدراسته على ضوء تلك الدراسات والوثائق التي تدعم المشروع ونجاحه .

  • 16 / 2 / 2001 باشرت هيئة تحرير الشبكة بالشروع في الاعداد وعقد الدراسات اللازمة ودراستها من جميع النواحي الاعلامية والسياسية والمالية والفنية التكنيكية وتقدير الجوانب الايجابية والسلبية والتطورات التي يتوقع حدوثها اثناء العمل والتي سيصادفها كادر الاذاعة و سبل علاجها ، وقامت شبكة الأحواز للانترنت بتشكيل قسم البث الاذاعي لاذاعة الأحواز المحتلة وتعيين مديرا عاما لها يساعده الصف الاعلامي في هذا القسم الذي ينقسم الى اقسام فرعية ، تدعمه هيئة تحرير الشبكة ، واستمر العمل في هذا المشروع ما يقارب العام تتضمنه فترة البث الاذاعي التجريبي وهو نتاج وحصيلة الجهود كوادر شبكة الأحواز للانترنت الذي يتضمنه كادر الاذاعة .

  • 1 / 9 / 2002  تم تأسيس موقع اذاعة الأحواز المحتلة على شبكة الأحواز للانترنت .

  • 15 / 10 / 2002 اصدرت هيئة تحرير شبكة الأحواز للانترنت بيان هام تبشر الشعب العربي الأحوازي بحدث تاريخي ومنعطف سياسي ايجابي يعود بالخير على القضية الأحوازية بل سيكون له الاثر الايجابي الملموس على ارض الأحواز المحتلة وتأثيره على الانسان الاحوازي وتدفع المناضلين الاحوازيين من تكثيف جهودهم الوطنية في الثورة الأحوازية ومستقبل الأحواز كقضية وصراع من اجل تحرير الوطن من الاحتلال الفارسي ، وتلك النتائج ستشهدها الساحة الاحوازية وتظهر للعيان والمراقب السياسي ، كما هو الحال عندما ظهرت شبكة الأحواز للانترنت التي طورت الساحة الاعلامية الاحوازية وسياسة الثورة الاحوازية واستقطبت الشباب الاحوازي ونهلوا منها حتى بلغوا من الشجاعة الاعلامية ان يخوضوا هذا المجال بكل اصرار نصرة لقضيتهم وشعبهم ، وهكذا شجعت المناضلين الاحوازيين بفتح مواقع اعلامية على شبكة الانترنت .

  • 15 / 11 / 2002 ظهرت اذاعة الأحواز المحتلة بموقعها وثوبها الجديد تبث اول بث تجريبي رسمي لها عبر الاثير من شبكة الأحواز للانترنت ، بحظور كامل لجميع هيئة تحرير الشبكة ، وبعد الانتهاء من اول بث تجريبي ونجاحه بدرجة مائة بالمائة ، صلى جميع اعضاء الشبكة صلاة الفجر من شهر رمضان وتلتها صلاة الشكر والحمد لله عزوجل على نجاح هذا المشروع الذي رسم اثره فرحا شديدا على وجوه اسرة تحرير شبكة الأحواز وقسم البث الاذاعي ، وقالت احدى مذيعات الاذاعة انني اشعر اننا على طريق تحرير عقل الانسان الاحوازي من سياسة الاعلام الفارسي والايراني الحكومي بامتلاكنا اذاعة الأحواز المحتلة التي نستطيع ان نوجه شبابنا وطلبتنا ورجالنا ونسائنا ونحثهم على الثورة والنضال ورفض الاحتلال ووجوده من اجل تحرير الأحواز ، وبكت وابكت الاعضاء جميعهم لكلامها وصرخوا بصوت واحد الله أكبر اننا لمنتصرون او شهداء على طريق تحرير الأحواز وكلاهما الفوز المبين .

  • يستغرق البث الاذاعي لليوم الواحد من بداية اعداده مرورا بالبث الاذاعي الى ظهوره على الانترنت من 6 الى 8 ساعات عمل متواصلة من العمل الجاد والمتمرس ، ولا ننكر اننا واجهنا مصاعب كبيرة في الامور الفنية والتكنيكية الا ان قسم الدعم الفني وادارة الانترنت في شبكة الأحواز تغلبوا عليها بفضل الله عزوجل ، وكان لهذا القسم جهودا كبيرة طيلة فترة تأسيس الاذاعة الى ظهور بثها الاول التجريبي في يوم 15 / 11 / 2002 م .

  • وفي 1 / 12 / 2005 ظهرت فضائية الأحواز في اول ارسال لها على قمر هوت بيرد 6 ، فكانت فرحة وطنية لا توصف غمرة قلوب الاحوازيين الحزينة فأدخلت الى نفوسهم الأمل الذي طالما انتظروه .

 

Ahwaz TV profile:
Ahwaz TV part of Al-Ahwaz.com™ (Ahwaz,Arabistan Online Network) the offical website of Ahwaz and Ahwazi Arabic Revolution. It is the voice of Ahwazi Revolution, Ahwazi people and the voice of strugglers.
It is the first national offical station of Ahwazi Broadcasting on internet. Ahwaz TV is the voice of the National Liberation Movement of Ahwaz (NLMA).

اتصل بنا

Contact us

   Tel :     001-202-595-3366

   Fax  :   001-530-678-5231

e-Mail: tv@al-ahwaz.com

© Al-Ahwaz.com, Ahwaz.tv, Al-ahwaz.net